136 info@nationalfund.gov.kw تسجيل الدخول إشترك En
En

نظرا لما اثير مؤخرا من ادعاءات مغلوطة تم تداولها على بعض وسائل الاعلام من قبل شخصيات عامة، ووفقا للمبادئ التي يعتمدها الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الا وهي مبدأ النزاهة والشفافية الذي يساوي تحقيق الفرص المتساوية للجميع، يود الصندوق الوطني ان يشير الى ان الأرقام الخاطئة التي تم تداولها لا تَمُتْ للواقع بصلة سواء من حيث المصروفات، أو عدد المشروعات المدعومة من الصندوق الوطني، أو عدد الموظفين، وغيرها من المسائل الأخرى التي تم تناولها على وجه يُغاير حقيقتها.

 

والصندوق الوطني يتوجه بهذا البيان إلى الرأي العام حفاظاً على دوره في تنمية الاقتصاد الوطني كدعامة أساسية للنمو الاقتصادي؛ وإعلام الشارع الكويتي بحقيقة الأقاويل المغلوطة؛ فضلاً على عدم إفساح الفرصة للإشاعات بالانتشار.

 

ويؤكد الصندوق الوطني على التزامه بالمعايير العالية للشفافية، وبتطبيق القانون على جميع الأصعدة. ان أبواب الصندوق الوطني مفتوحة لاستقبال الجميع وللجواب على كل الأسئلة المطروحة. فالصندوق الوطني سوف يعلن قريبا عن جميع الشركات التي حصلت على التمويل وذلك على موقعه الالكتروني. كما وأنه قام الصندوق الوطني بقبول 105 مشروعا من أصل 149 وقد وفرت هذه المشاريع 170 فرصة عمل للكويتيين وفق دراسات الجدوى المعتمد، فضلا عما حققته هذه المشروعات من جملة إيرادات وصلت الى 10،792،000 دينار كويتي وذلك بظرف 8 أشهر فقط.

 

يُعلن الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

(مؤسسة عامة مستقلة)

إلى جميع المبادرين وأصحاب المشروعات

المستفيدين من الصندوق أو غيرهم

بأن الصندوق لم يَعتمد أو يُؤهل مكاتب استشارية أو مكاتب تخليص معاملات

أو أي نوع آخر من المكاتب والشركات.

 

ويُؤكد الصندوق على عدم صحة ما يتم تداوله

عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة

بشأن اعتماد وتأهيل مكاتب أو شركات لدى الصندوق

لتقديم خدمات للمبادرين وأصحاب المشروعات،

مع ضمان هذه المكاتب أو الشركات للمبادرين وأصحاب المشروعات الحصول على التمويل من الصندوق.

 

والصندوق غير مسؤول وليس عليه أي التزام تجاه الغير، ويحتفظ بحقه في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المناسبة في هذا الشأن.